السبت، 4 فبراير، 2012

التوضيح الكامل عن الاضراب معتقلي المظاهرات في عمان




كثر اللغط في بعض المواقع عن حقيقة الإضراب وكأنهم يريدون الرجوع بنا إلى نقطة الصفر من حيث إنكار إضراب أحرار السجون، المبادرة تلتزم بالتوضيح لتزيل الغبش عن هذا الموضوع فيما يلي :


١- الإضراب ابتدأ منذ تاريخ ١٥ ديسمبر ٢٠١١، وشارك فيه حوالي الستين شخصا، الحنظولي والغيثي والبادي المبادرة لم تذكر مطلقا انهم كانوا من ضمن المضربين.

٢- المستمرون في الإضراب كما ذكرت المبادرة ثلاثة وعشرين شخصا، المبادرة لم تذكر مطلقا بان الحنظولي والبادي والغيثي كانوا من ضمن المضربين.

٣- مصادر المبادرة تشير ان خالد الحنظولي اضرب مع الأخوة المضربين بشكل رمزي لأيام معدودة فقط، فيما الغيثي والبادي المبادرة لم يصلها ان كانوا اضربوا بصفة رمزية ام لا.

٤- المبادرة عرفت بثمانية من المضربين ولم تبتدئ بالتعريف عن الحنظولي او البادي او الغيثي مع ان المبادرة تملك كما هائلا من المعلومات عنهم وارشيفا مصورا لهم مما يثبت ان المبادرة لم تكن بصدد التعريف بهم كمضربين.

٥- المبادرة نشرت في صفحتها قبل الاختراق اسماء وقضايا ومدة عقوبة المضربين عن الطعام وستنشرها من جديد لتعتبر مصدرا يعاد اليه.

٦- المبادرة لم تلتفت ولن تلتفت من جديد لمن يشكك بحقيقة الإضراب التي أكدها كثيرون وتستغرب العودة الى هذا المربع بدلا عن العمل لحل هذه القضية ودفع الجهود الشعبية والرسمية لإغلاق ملف هذه القضية.

وأخيرا وليس آخرا

إخوتنا في عمان مهما اختلفت آراؤنا وتعددت نتمنى أن لا تتجاهلوا إنسانية إخوانكم بإنكار إنسانيتكم في ظلمكم لهم وأنتم تعلمون فإن لم تعلموا فإننا نرحب بأسئلتكم إن أردتم إصلاحا ، أما إن كان هدفكم تأكيد الظلم وتوريط إخوتكم بقمعهم واتخاذهم قرابين لفساد متراكم منذ عقود فقد اخترتم لأنفسكم ما تضعون في ميزانكم من أعمال والأمر لله من قبل ومن بعد

نسأل الله فرجا قريبا وعودة آمنة لإخوتنا في السجون

المبادرة الإنسانية للمطالبة بالإفراج عن معتقلي المظاهرات في سلطنة عمان

3 فبراير 2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق