الاثنين، 16 يناير، 2012

المبادرة تشكر الشبيبة

الشبيبة تفيق من نومها وتتداول خبر المضربين بالسجون، وأنباء عن لقاء تلفزيوني اليوم لمناقشة هذا الموضوع.

المبادرة بدورها تشكر الشبيبة على موضوعيتها، وسترصد ما سيتم تداوله بالتلفاز العماني اليوم وسترد عن أية مغالطات وبالوثائق وخاصة انها امتنعت عن الرد على الخبر الماضي رغبة منها في عدم تصعيد الامور.

نترككم مع الخبر من جريدة الشبيبة.


Al Shabiba - Latest News,World,Business News,Sports

مسقط - مديحة المعولية



علمت "الشبيبة" خلال اتصال مع الأمين العام للجنة الوطنية العمانية لحقوق الإنسان جهاد الطائي، بأنه من المخطط له أن يتحدث اليوم عبر تلفزيون السلطنة حول الإضراب المفتوح عن الطعام، الذي قالت وكالات أنباء عالمية ومواقع إلكترونية عمانية إن سجناء في سجن سمائل قد بدأوه منذ منتصف ديسمبر.



وكانت "الشبيبة" قد بادرت إلى الاتصال بالأمين العام للجنة الوطنية العمانية لحقوق الإنسان للاستفسار حول هذا الموضوع، للوقوف على حقيقة الوضع في ظل عدم وجود أية معلومات موثوقة، لأداء واجبها في وضع الرأي العام بصورة الحقائق حول هذه القضية التي تداولتها وسائل الإعلام على نطاق واسع في الأيام الأخيرة.



وقد أوضح الأمين العام للجنة الوطنية العمانية لحقوق الإنسان، الذي امتنع عن التصريح، أنه سيدلي بكل ما يعرفه حول الموضوع في ظهور تلفزيوني على شاشة تلفزيون السلطنة اليوم.



يذكر أن وكالات أنباء عالمية ومواقع إلكترونية عمانية تداولت أخباراً حول بدء معتقلين بسجن سمائل المركزي، غير راضين عن الأحكام الصادرة بحقهم، إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ منتصف ديسمبر، مطالبين بتحسين ظروف اعتقالهم وتسريع البت بالطعون المقدمة من قبلهم للمحاكم المختصة.



وأشارت وسائل الإعلام إلى أن السجناء أصحاب العلاقة هم ممن سجنوا على خلفية الاعتصامات التي شهدتها السلطنة بين شهري يناير ومارس من العام الفائت، للمطالبة ببعض المطالبات التي تحقق أغلبها.



وكان قد صدر بيان للجنة العمانية لحقوق الإنسان أفاد أن السجناء اشتكوا من الأحكام وطالبوا بالإفراج عنهم وأن بعض المحكوم عليهم أقروا بالذنب، لكن آخرين قالوا إنهم ليسوا راضين عن الأحكام الصادرة بحقهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق