الأحد، 15 يناير، 2012

الحرية لسلطان البلوشي




المعتقل السادس المضرب عن الطعام اخونا (أبو زايد) سلطان بن سالم بن حمود البلوشي
العمر 36 سنه
محكوم عليه 3 سنوات بتهمة احداث مظاهرات عبري

هل نسيتم القصة الحقيقية لمظاهرات عبري يا شعبنا الطيب ؟
هل صدقتم بسذاجة أن مطالب الشباب كانت : نريد بحرا في عبري ؟
تلك أيضا كانت حيل من الضفة الأخرى ومندسيها ممن أرادوا تحقير شأن المظاهرات والمتظاهرين
إليكم قصة الرأي الآخر وإن شئتم صدقوها أو فاضربوا بها أنّى شئتم
قبلها تناقلت المنتديات وألسنة الناس الكثير من الشكاوى حول كل من القوى العاملة والإسكان في عبري
وكيف استشرى الأمر لتتم الخدمات وفقا للمحسوبية والواسطة مع توزيع ما شاءوا لمن شاءوا وللبقية السمع والطاعة والقهر
بعد إعلان وزير القوى العاملة عن الوظائف وحث الشباب للتسجيل توافد الشباب من كل قرى ومناطق عبري لتسجيل أسماءهم للوظائف التي طال انتظارها
وهذه وصلة لأحد منتديات عبري لتقرأوا الردود وتشاهدوا بأنفسكم رغم كل جهود البعض لجعل كل المسؤولية على من أحرق هذا إذا سلمنا بأن أولئك هم من فعل كل تلك الحرائق أم أن مندسين بينهم فعلوا
هذا عن دائرة الإسكان
http://www.ibrigate.com/vb/showthread.php?t=89052
أما القوى العاملة :
أخبرني أحد الأخوة عن سبب إندلاع الغضب أمام مديرية القوى العاملة
عندما ذهب الشباب عند المدير العام للقوى العاملة ل\لب التوظيف أمرهم بالنزول إلى مكتب التشغيل فعندما نزلوا أخبرهم مدير التشغيل بأنه لا توجد وظائف إلا وظيفة واحدة وهي حفار القبور
ثم ضحك ضحكة إستفزازية
وهذه حادثة أخرى :
الموضوع بسبب تسجيل البي دي او (pdo) لان التتشغيل خبروهم ان الاولويه للدروع وعيال تنعم اما لابناء عبري ماشي حقهم
وعشان كذا عصبوا
وهنا - الشباب يطالبوا بحقوقهم في التشغيل في شركات النفط
هي ليست حكراً لاحد والأولوية للولاية ولشباب عبري
ليش يتم وعودهم من ثم يقابلوا بأنهم ليسوا من مناطق الأمتياز ؟
لما توجهوا للقوى العاملة يرد عليهم المدير ما شي عندي شغل
إذا تبغوا شي وظيفه حفار قبور!! بالله عليكم هذا
رد من مدير هذا اسلوب في الحوار مع شباب ظاق عليهم الحال
السؤال :
أولا نحن لا نقوم هنا بتشجيع الحرق والتخريب لكننا نحاول قراءة الأسباب ولو أن أعمال الحرق والتخريب كانت لمجرد المتعة لحدثت منذ بداية المظاهرات في صحار وهذا لم يحدث
هنالك أسباب استفزت الشباب لمثل هذه التصرفات في وقت كان الجميع به مشحون بالكثير
فما الذي يبرر استفزاز المدير لشباب عاطلين عن العمل ؟ وبماذا عوقب ؟ نريد أن نضيف اسمه للحملة إن كان في السجن وحاشاه أن يكون إذ السجون للفقراء وحدهم .

ماذا انتم فاعلون يا من تغنيتم بشهامتكم ونخوتكم لأبو زايد سلطان البلوشي واخوته الأحرار في سجون الظلم؟ الا تعلمون انهم قد اكملوا شهرا ويوم في هذا الاضراب المفتوح؟ اي قلوب تملكونها واي انفس تنطوي فيكم ان لم تفيقوا وتنتبهوا والله ثم والله سينطبق عليكم المثل القائل:
اكلت لما اكل الثور الابيض.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق